News Thumb
بحضور سمو الشيخ زايد بن سلطان بن خليفة آل نهيان الهيئة العامة للطيران المدني ترخص مهبط أتلانتس النخلة
27 Feb, 2017

دبي، دولة الإمارات العربية المتحدة - في إطار تطبيق تشريعات الهيئة العامة للطيران المدني الخاصة بمهابط الطائرات العامودية وضمن الشراكة الفعالة بين الهيئة العامة للطيران المدني و فندق أتلانتس – النخلة ، استكملت الهيئة إجراءات ترخيص مهبط أتلانتس النخلة  بعد اجتياز المهبط جميع الاختبارات القياسية والمتطلبات التشغيلية المتعلقة بمتطلبات أنظمة ولوائح الطيران المدني لإصدار الشهادة التشغيلية للمهابط التجارية يوم الأحد الموافق 26 فبراير 2017.

و تسلم سمو الشيخ زايد بن سلطان بن خليفة آل نهيان رئيس مجلس إدارة شركة فالكون لخدمات الطيران ترخيص مهبط فندق أتلانتس النخلة من سعادة سيف محمد السويدي ، مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني، بحضور السيد سيرجي زالوف، الرئيس والمدير التنفيذي لفندق اتلانتس -النخلة، والسيد اسماعيل محمد البلوشي، المدير العام المساعد لقطاع شؤون سلامة الطيران، والسيد محمد فيصل الدوسري، مدير ادارة الملاحة الجوية و المطارات بالهيئة، وذلك من خلال المراسم بفندق اتلانتس  النخلة.

من جانبه أشاد سمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، نائب رئيس مجلس الإدارة / الرئيس التنفيذي لشركة فالكون لخدمات الطيران" فالكون  لخدمات الطيران تفخر بان تحصل علي ترخيص مهبط أتلانتس النخلة و هو واحد من أكبر المهابط في العالم، و التي ستعزز من صناعة السياحة في دولة الإمارات العربية المتحدة. ويعد هذا إنجازا تاريخيا ليتماشي مع أعلي متطلبات السلامة من الهيئة العامة للطيران المدني".

وإلى ذلك قال سعادة سيف محمد السويدي، مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني، بأن ترخيص مهبط أتلانتس النخلة يعتبر من إحدى المكتسبات التي تعزز قوة قطاع الطيران الترفيهي في دولة الإمارات العربية المتحدة، ويأتي ذلك في إطار تعزيز سلامة الطيران في القطاع، لضمان رفع مستوى السلامة المتعلق بمستخدمي الخدمات الترفيهية الجوية والذي يعكس صورة طيبة لدى سياح الدولة، لما يشهدونه من إهتمام بسلامتهم و التمتع بالخدمات المقدمة من قبل مزودي الخدمة.

و أكد كابتن جورج برينتزس ،رئيس الطيارين لكبار الشخصيات و المدير التنفيذي  لمهبط اتلانتس النخلة "إن الترخيص مهبط اتلانتس النخلة هو نتيجة العمل  المكثف لفريق متميز  و متكاتف  ليس فقط من أجل تقديم منتج آمن وممتاز، بل وأيضاً لخلق ذكرى مميزة لكل مسافرينا. سوف تكون ذكرى سترافقهم في ذاكرتهم للأبد.  و ذكرى تذكرهم بالإمارات وبدبي. وواجبنا أن نضمن أن هذه الذكرى هي من أفضل وأسعد الذكريات في حياتهم."

وذكر السيد سيرجي زالوف ، الرئيس والمدير التنفيذي لفندق اتلانتس –النخلة  خلال مراسم الترخيص " أن اتلانتس النخلة ملتزم بتقديم أفضل الخدمات الترفيهية الجوية. وسررنا بالتعاون مع فريق الهيئة العامة للطيران المدني ليتمكن فندق أتلانتس النخلة من تطبيق تشريعات مهابط الطائرات العمودية الخاص بالهيئة العامة للطيران المدني والذي بدوره يحفز على التطوير المستمر ورفع مستوى سلامة الطيران في مهابط الدولة.

أكد السيد / إسماعيل محمد البلوشي، المدير العام المساعد لقطاع شؤون سلامة: " أن استكمال ترخيص مهبط فندق أتلانتس النخلة تمثل خطوة مهمة تسهم في رفع معايير السلامة بما يضمن أقصى مستوى من السلامة لمستخدمي المهبط من الركاب، شاكرين جهود فندق اتلانتس على حرصهم بالالتزام بتطبيق تشريعات الهيئة الخاصة بمواصفات وتراخيص المهابط العمودية، مشيرا إلى أن قطاع شؤون سلامة الطيران في الهيئة يعمل على تكثيف عمليات التفتيش للمهابط العمودية لاستكمال اعتماد وترخيص المهابط العمودية بالدولة خلال العام 2017". وأضاف استكملت الهيئة ترخيص و اعتماد 85 من المهابط العمودية بالدولة، كما قامت الهيئة بإجراء 160 تفتيش ميداني على المهابط العمودية بالدولة خلال العام 2016 رصدت من خلال حملات التفتيش 117 مخالفة ، كما من المتوقع أن ترتفع عمليات التفتيش الميداني الى 192 خلال العام 2017 بنسبة زيادة قدرها 20%".